أخبـار المركز
لقاءً علمياً حول آليات عمل الهندسة الصوتية وسبل توظيفها في العملية التعليمية Sunday, April 15, 2018

كلية التربية تعقد لقاءً علمياً حول آليات عمل الهندسة الصوتية وسبل توظيفها في العملية التعليمية

24 - شباط - 2018


عقدت كلية التربية في الجامعة الإسلامية لقاءً علمياً تحت عنوان:" آليات عمل الهندسة الصوتية وسبل توظيفها في العملية التعليمية"، وذلك في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى اللحيدان للقاعات الدراسية، واستضاف اللقاء المهندس علي عوض- رئيس قسم هندسة الصوتيات بإذاعة القرآن الكريم، بحضور الدكتور محمود الرنتيسي- رئيس قسم تكنولوجيا الإبداع، والأستاذ أمجد الصباغ- عضو هيئة تدريس بكلية التربية، ولفيف من المهتمين والمختصين، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، وطالبات الكلية.

من ناحيته، تحدث الدكتور الرنتيسي حول أهمية استخدام التكنولوجيا في العملية التعليمية؛ نظراً لقدرتها الهائلة في التأثير على الطلبة، والتي تؤدي إلى زيادة إنتاجية الطالب وسرعة الفهم لديه، وبين أن اللقاء جاء لإرشاد طلبة الكلية في كيفية استخدام البرامج المنتجة للصوت.


بدوره، أشار المهندس عوض إلى تأثير الصوت على حياتنا اليومية، ودوره في توصيل الرسالة الفكرية، واستعرض نماذج تعليمية جاهزة، بالإضافة إلى البرامج المهمة التي تستخدم في هندسة الصوت.

ولفت المهندس عوض إلى مراحل الهندسة الصوتية، وهي : تسجيل المادة المراد تقديمها في مكان وزمان مناسبين بعيداً عن الضجيج، واختيار البرنامج المناسب، فضلاً عن اختيار الخلفية أو المؤثرات الصوتية الجيدة والتي تأثر بالسامع ولا يمل من المادة المقدمة.